اتصل بنا أو أرسل لنا رسالة على الواتساب00962796060064 | 00962799766633

موقعنا

المستشفى الاستشاري -عمان - الاردن

00962796060064

تواصل معنا الآن

تعرّف على الطبيب

تعرّف على الطبيب وفريق الخبراء الذين سيشاركون خبرتهم معك مباشرة.




الدكتور حسن جلامنة

معرفة واسعة وخبرة شاسعة

بدأت رحلة الدكتور حسن جلامنة في عام ٢٠٠٠ حينما حصل على شهادة البكالوريوس في الطب والجراحة العامة من جامعة صنعاء في الجمهورية اليمنية. ثم تابع رحلته عام ٢٠٠٢ بالتحاقه ببرنامج الإقامة في الجراحة العامة في المستشفى الإسلامي في عمان ثم في مستشفيات وزارة الصحة، وأنهى فترة تدريبه عام ٢٠٠٧ حيث حصل على شهادة البورد الأردني في الجراحة العامة بتفوق في نفس السنة. واجتاز الدكتور امتحان الزمالة البريطانية عام ٢٠٠٨ وأصبح عضواً في كلية الجراحين الملكية البريطانية في أدنبرة.


انطلق الدكتور حسن جلامنة في مسيرته المهنية حيث توجه للعمل في في مستشفى المركز الطبي الدولي في جدة في المملكة العربية السعودية، والذي يعتبر من أفضل المراكز الطبية المتخصصة في مجال جراحة السمنة على مستوى الشرق الأوسط، وعُيّن كاستشاري مشارك في قسم الجراحة العامة وجراحة السمنة والمناظير المتقدمة. اكتسب الدكتور هناك خبرة واسعة في العلاجات الجراحية للمرضى الذين يعانون من السمنة المرضيّة المفرطة، بالإضافة إلى التداخلات الجراحية المتعلّقة بأمراض الثدي والغدة الدرقية وأورام الجهاز الهضمي.

عاد الدكتور إلى الأردن عام ٢٠١٢ وافتتح عيادته الاستشارية لجراحات السمنة والمناظير الجراحية المتقدمة في مستشفى الاستقلال في عمان ثم انتقل في مطلع عام ٢٠١٦ الى مستشفى المركز العربي الطبي، حيث افتتح مركزه المتخصص في جراحة السمنة المتقدمة بالمنظار وهو يشغل حالياً منصب كبير استشاريي جراحات السمنة في المستشفى والذي يعتبر من أعرق المستشفيات الأردنية وأكثرها تكاملاً من ناحية توافر الكفاءات والموارد الطبية.

أجرى الدكتور حسن أكثر من ١٥٠٠ عملية جراحية لعلاج السمنة المفرطة بالمنظار في عام ٢٠١٦، واستفاد من هذه العمليات مرضى من أكثر من ٢٥ دولة حول العالم. بالإضافة إلى عمليات تحويل المسار وتحويل المسار المصغر وتكميم المعدة والعمليات الجراحية المعادة لعلاج فشل نزول الوزن، يجري الدكتور حسن جلامنة في مستشفاه أيضاً عمليات ترميم فتق الحجاب الحاجز واستئصال أورام القولون والقناة الهضمية بالمنظار وعمليات القنوات المرارية واستئصال الغدة الدرقية مستخدماً احدث التقنيات الجراحية.

يعتبر الدكتور حسن جلامنة المرجعية الأولى في العالم فيما يتعلق بجراحات السمنة بالمنظار تحت التخدير النصفي، حيث أنه قام بإجراء أكثر من ٧٠ عملية باستخدام هذه التقنية الحديثة والتي ساهمت بإنقاذ حياة كثير من المرضى الذين لم تسمح أوضاعهم الصحية بخضوعهم للتخدير العام. وفي نفس السنة، قام الدكتور بتقديم تقنيته الجديدة في أعرق المؤتمرات العالمية في مدينة ريو في البرازيل حيث لاقت القبول والإعجاب.

يقوم الدكتور حسن بشكل دوري بعقد ورشات تدريبية مكثفة في مجال جراحات السمنة بالمنظار، وقد استفاد من هذه الورشات العديد من الجراحين من الأردن والبلدان المجاورة حيث أنهم استطاعوا إدخال هذه التقنية الى مستشفياتهم والبدء ببرامج متطورة تخدم مناطقهم المحلية. ويشارك الدكتور بشكل دائم في العديد من المؤتمرات الدولية والمحلية وهو عضو في العديد من اللجان الأكاديمية لجراحات السمنة.

يقود الدكتور حسن جلامنة فريقاً مكوناً من ٢٠ استشارياً في مختلف التخصصات واستشاريي تغذية وموظفين يعملون على مدار الساعة لتوفير أعلى مقاييس الجودة والأمان في مجال جراحة السمنة. كما ويقوم الدكتور حسن بزيارات دورية للمستشفيات الفلسطينية بعد أن حصل على شهادة البورد الفلسطيني وذلك إيماناً بضرورة إدخال تقنيات الجراحة الحديثة إلى هذه المستشفيات وخدمةً للأهل في الداخل.

الدكتور حسن حسين جلامنة متزوج وأكرمه الله بثلاث بنات. يهوى الدكتور القراءة الفكرية والسباحة وهو على اطلاع بكل مستجدات التقنيات الرقمية والتي يستخدمها بشكل مكثف لخدمة مرضاه.

الشهادات:

  • عضو كلية الجراحين الملكية البريطانية في أدنبرة
  • البورد الأردني في الجراحة العامة
  • البورد الفلسطيني في الجراحة العامة
  • عضو جمعية جراحين السمنة العالمية
  • عضو جمعية جراحين السمنة الأردنية

احجز موعدك على جوال/واتساب: 00962796060064

ماذا يقول المرضى عنا

يشهد الله علي أني أحبك في الله يا دكتور. الحمدلله الآن وزني ١٣٩ كيلو ووزن زوجتي ١٠٥. كان وزن زوجتي سابقاً ١٢٠ وأنا كان وزني يوم شلت البالون ١٦٢ وقبل تركيبه ١٧٧ كيلو. الله يوفقك ويرزقك يا دكتور.

quote

ألف شكر لكل طاقم المستشفى على راسهم الدكتور حسن. ألف ألف ألف شكر على حسن الضيافة والاستقبال. أشكر بلدي الثاني الأردن. قضيت أيام لا تنسى.

quote

عبد الرحمن الاكلبي

السلام عليكم دكتور حسن الله يعطيك الصحة والعافية وتسلم إيدك ومشكورة ألف شكر. إنت خليت عندي ثقة بالنفس بعد ما كنت إنسانة عديمة الثقة في نفسي. إنت خليتني أتولد من جديد والفضل لربنا ثم لحضرتك.

quote

أنا عمري ٥٢ سنة. سويت العملية عند الدكتور حسن قبل شهرين ونص تقريباً. كان وزني قبل العملية ٩٣ كيلو وحالياً ٧٧. الحمدلله ارتحت كتير نفسياً وجسدياً.

quote

انت طبيب الإنسانية. أشكرك لإنك رائع تستحق كل خير لإنسانيتك أولاً ولإبداعك في مهنتك ثانياً. أتمنى لك النجاح والتقدم. وسلمت يمناك التي أجرت لي عمليتي بكل نجاح والحمدلله رب العالمين. أشكرك انت والكادر الطبي كاملاً كل الشكر لكم.

quote

ياسمين قطام

WhatsApp chat