بعض الاطعمة التي تساعد على فقدان الوزن

لمساعدتك للوصول الى هدفك بفقدان الوزن ولتصبح اكثر رشاقة و بصحة أفضل، فهنا قائمة غذائية تم إنشاؤها من قبل خبراء الصحة تساعد بانقاص الوزن بشكل فعال:

العنب البري : فهو غذاء للدماغ ومضاد للشيخوخه وايضا يوفر لاي شخص يتبع نظام غذائي جرعات منتظمة من مضادات الاكسدة والالياف التي بدورها تساعدنا بالشعور بالشبع والامتلاء . و لكنها تحتوي على سعرات حرارية قليلة بحيث ان كوب واحد من التوت البري يحتوي على 85 سعرة .

الشوفان. هذا الغذاء السحري المفيد للقلب فهو يحتوي على جميع الألياف الغذائية المطلوبة والكربوهيدرات الصحية التي من شأنها تعزيز عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون. على الرغم من أنه يجب على أي شخص يتبع نظام غذائي صحي ان يتجنب تناول الكربوهيدرات، وهذا ليس صحيحا تماما في كل الاوقات لأن الاجسام تحتاج لأساس يومي لتعمل بشكل صحيح وتكون صحية, عندما يتعلق الأمر باختيار أفضل مصدر للكربوهيدرات فان الشوفان سيكون واحدا من أفضل الاختيارات .

سمك السلمون. للاشخاص اللذين يتبعون نظام غذائي و يحتاجون للبروتين، فان سمك السملون من الأسماك الدهنية التي هي مصدرني بالبروتين . السلمون يحتوي على الأحماض الدهنية الأحادية الغير مشبعة التي ثبت علميا انها تستهدف الدهون في البطن.

القرنبيط. وهي غنية جدا بالألياف التي تساعد على فقدان الوزن، وكذلك غني ايضا بالفيتامينات التي تساعد على مكافحة مرض السرطان.

الجريب فروت. هذه الفاكهة رائعة تساعد على الحد من الأنسولين وهو هرمون يعمل على تخزين الدهون بالجسم. فهو الحلوى المثالية لما بعد الوجبة الرئيسية للمساعدة في وضع حد لاي رغبة في الحصول على المزيد من الطعام.