هل يمكنك إنقاص الوزن بمجرد ممارسة رياضة المشي ؟

غالبا ما يكون أفضل منهج لأي بداية جديدة هو البدء على نطاق صغير، وبالنسبة لممارسة الرياضة أثناء الدايت فيمكنك البدء بالمشي لأنه أسهل تمرين يمكنك القيام به لتغيير أسلوب حياتك ولكي تعيش حياة أكثر صحة، كما أنه يمكنك ممارسة الرياضة في أي مكان وأي وقت، وفي هذا المقال سنتعرف على كيفية إنقاص الوزن عن طريق رياضة المشي ؟

هل يمكنك إنقاص الوزن بمجرد ممارسة رياضة المشي ؟

من المعروف أن إنقاص الوزن يأتي من خلال إنقاص سعراتك الحرارية التي تحتاجها مع ممارسة الرياضة، وتعد رياضة المشي السريع من أسهل التمارين التي يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن حتى أن القليل من المشي من 15 إلى 20 دقيقة يوميا قد يساعدك على خسارة وزنك بكل سهولة.

ما هي عدد السعرات الحرارية التي تحرقها رياضة المشي ؟

من المعروف أن كل كيلو متر من المشي السريع يساعد على حرق ما لا يقل عن 60 سعرًا حراريًا، وبالتالي يمكنك خسارة ما لا يقل عن 500 جرام من الدهون إذا قمت بالمشي لمدة لا تقل عن ساعة بشكل يومي.

ما هي السرعة المطلوبة للمشي لإنقاص الوزن ؟

ينصح المتخصصون بالبدء بالمشي بسرعة متوسطة ثم زيادتها مع الوقت إلى سرعة شديدة بحيث لا يمكنك التحدث أثناء المشي، حيث تساعد هذه السرعة على زيادة حرق الدهون في الجسم بشكل أكثر فاعلية من السرعات الأخرى.

فوائد ممارسة رياضة المشي

تعد رياضة المشي من أسهل أشكال التمارين التي يمكن أن تفيد صحة جسمك، وإليكم بعض الفوائد الصحية للمشي:

تحسين صحة القلب

ربما تعلم أن رياضة المشي تجعل قلبك أقوى، ولكن ما لا تعلمه أن المشي قد يساعد على الوقاية من أمراض القلب والسكتات الدماغية. فكل ما عليك فعله للحفاظ على صحة قلبك المشي لمدة 30 دقيقة بشكل يومي لأن هذه الرياضة تساعد القلب على ضخ الدم الغني بالإكسجين لجميع أنسجة جسمك.

تخفيف آلام الظهر

يساعد المشي على تحسين الدورة الدموية داخل هيكل العمود الفقري مما يساهم في تحسين مرونة ووضعية العمود الفقري، كما أنه يساعد على تقوية عضلات العمود الفقري مما يقلل من آلامه.

يعزز طاقة الجسم

يمكن أن يساعد المشي على تعزيز الدورة الدموية وزيادة تدفق هرمون الأدرينالين الذي يساهم في رفع الحالة المزاجية ورفع نشاط الجسم، كما أنه يساهم في رفع مستويات والنورادرينالين والإبينفرين والكورتيزول، وهي هرمونات معروفة بقدرتها على زيادة مستويات الطاقة في الجسم، فإذا شعرت بالتعب أو الخمول، فكل ما عليك فعله ممارسة رياضة المشي لرفع نشاط جسمك للقيام بأعمالك المعتادة.

زيادة سعة الرئة

من المعروف أن رياضة المشي من التمارين الهوائية التي تساعد زيادة تدفق الأكسجين داخل مجرى الدم وهو ما يساعد الجسم في التخلص من السموم المتراكمة.

تحسين صحة البصر

 قد تتعجب من قدرة رياضة المشي على تحسين صحة عينيك فقد وجدت الأبحاث أن هذه الرياضة يمكن أن تساهم في مكافحة الجلوكوما من خلال تخفيف ضغط العين وبالتالي فإن المشي لديه القدرة على تحسين الرؤية والوقاية من أمراض البصر المستقبلية.

تقوية المفاصل والعظام

يساعد المشي على تحريك المفاصل ومنع التهابها أو تصلبها بالإضافة إلى قدرته على منع فقدان كثافة العظام كما أنه يقلل من إصابتك بالكسور.

تحسين عملية الهضم

يساعد المشي على الوقاية من سرطان القولون وتحسين الهضم بالإضافة إلى قدرته على تنظيم حركة الأمعاء وبالتالي يقيك من الإصابة بالانتفاخ أو الإسهال.

 

المصادر: