6 خطوات لزيادة الثقة في النفس بعد جراحة السمنة

جراحة السمنة هي أكثر من مجرد إجراء، حيث أنك ستحتاج بعد هذا الإجراء إلى أكثر من مجرد نظام يحتوي على فيتامينات أو مكملات غذائية. عادة ما يتعلق الأمر بك ككل وبرحلتك نحو تحقيق الهدف الأكثر من إنقاص الوزن ألا وهو هدف الوصول لصحة أفضل ولكي تحقق هذا الهدف يجب تحقيق العديد من العوامل المختلفة مثل: اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة التمارين الرياضية ، وتناول الفيتامينات والمكملات الغذائية الملائمة لحالتك، وتقليل التوتر، وتعزيز صحة عقلك وجسمك بشكل عام. وقد وجدنا أن صحة العقل من أهم العوامل التي تساعد على زيادة السعادة في حياتك لأنها تزيد من ثقتك في نفسك بعد الجراحة.

ما العلاقة بين إنقاص الوزن والثقة بالنفس ؟

عندما يتم التفكير في إنقاص الوزن، عادة ما يتم التفكير في الأطعمة التي نتناولها أو التمارين الرياضية التي نمارسها، ولكن طريقة تفكيرك لها نفس القدر من الأهمية التي تساعدك على إنقاص وزنك. فعندما تثق بنفسك سيساعدك ذلك على تولي أي مهام معقدة والتغلب على أي صعوبات. وتركيزك وزيادة ثقتك في نفسك من العناصر الأساسية في أي برنامج صحي، فإذا كنت لا تؤمن بنفسك سيكون من الصعب عليك إيجاد الحافز أو الدافع الذي سيساعدك على ايجاد ما هو أفضل لجسمك وعقلك.

6 خطوات لزيادة الثقة في النفس بعد جراحة السمنة

تشتمل خطوات زيادة الثقة في النفس بعد جراحة السمنة على التالي:

  1. تقبل مشاعرك أيا كانت بعد الجراحة

عليك أن تحترم مشاعرك وأفكارك وتقبلها سواء كانت أفكار سلبية أو إيجابية، فإذا كنت تشعر بالقلق أو الحزن فلا بأس وإذا كنت تشعر بالسعادة بسبب تلك التغييرات التي طرأت عليك فعليك أن تتقبل ذلك فأول طريق السعادة والثقة في النفس هو تقبل المشاعر وعدم كبتها.

  1. قم بملاحظة كافة التغييرات التي تطرأ على جسمك

يمكنك النظر في المرآة وملاحظة التغييرات التي طرأت على جسمك فسوف تشعر بالاختلاف والثقة بالنفس.

  1. الثقة بالنفس دائما ما تكون خيارا مطروحا في كل الحالات

يجب أن تعلم أن ثقتك في نفسك هي خيارا حتى قبل الجراحة فلا يجب أن تربط ثقتك في نفسك بأي شئ مثل إنقاص الوزن لأنه يمكنك الثقة بنفسك حتى بزيادة وزنك.

  1. اكتسب عقلية جديدة

عليك أن تمدح نفسك بأشياء ايجابية دون أن تشعر بأي ذنب لأنه كلما تكلمت عن نفسك بنوع من الإيجابية سيغلق عليك ذلك باب الأفكار السلبية الداخلية.

  1. تعرف جيدا على قيمة نفسك

التعرف على نفسك جيدا من الخطوات الهامة للثقة في النفس فيجب أن ترى نفسك بصحة أفضل ويبدو مظهرك بشكل أفضل، وقد تبدأ في عمل صداقات جديدة. قد تأتي إليك بعض الأفكار القديمة التي ترسل لك رسائل سلبية مثل أنا سمين أو قبيح فلا بأس بذلك في بعض الأحيان، فسوف تتجاوز هذا الرسائل السلبية بعقليتك الجديدة.

  1. عليك أن تتطلع إلى تحقيق أحلامك وأهدافك والنظر للمستقبل

عندما تبدأ بالتفكير بإيجابية ومع اكتساب عقلية جديدة سيكون لديك الطاقة التي ستساعدك على المضي قدما في حياتك. قم بتحديد أهدافك مع إعداد الخطوات التي تمكنك من تحقيق هذه الأهداف ومع تحقيق كل هدف سواء فيما يتعلق بإنقاص الوزن أو في حياتك بشكل عام ستبدأ ثقتك في نفسك تزداد وستصبح متأصلة في شخصيتك.

 

المراجع: